كــــــــوووره

منتدى يهتم بشؤون الكرة العربيه والعالميه

ساهم في تنشيط المنتدى وشارك لتكن مشرفاً فوراً على أحد اقسام المنتدى قم بالدعايه والأعلان لتحصل على جوائز في منتدانا.

    إيفرتون يطيح بتشيلسي من كأس الاتحاد الإنجليزي ومانشستر يونايتد يتأهل لدور الثمانية

    شاطر

    المارد الازرق

    عدد المساهمات : 34
    تاريخ التسجيل : 22/02/2011

    إيفرتون يطيح بتشيلسي من كأس الاتحاد الإنجليزي ومانشستر يونايتد يتأهل لدور الثمانية

    مُساهمة  المارد الازرق في الثلاثاء فبراير 22, 2011 4:35 pm



    --------------------------------------------------------------------------------

    أطاح إيفرتون بمضيفه تشيلسي من الدور الرابع لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي وبدد أمله في الدفاع عن لقبه في البطولة بعدما تغلب عليه 4/3 بضربات الترجيح اليوم السبت بعد تعادلهما السلبي في الوقت الأصلي و1/1 في الوقت الإضافي للقاء.

    وانتهت المباراة الأولى بينهما على ملعب إيفرتون بالتعادل 1/1 قبل ثلاثة أسابيع ليعاد اللقاء بينهما اليوم على ملعب تشيلسي.

    وحجز مانشستر يونايتد مكانه في دور الثمانية للبطولة بفوز هزيل 1/صفر على فريق كرولي تاون المغمور.

    كما تأهل فريقا برمنجهام وستوك سيتي إلى دور الثمانية بتغلب الأول على شيفيلد وينزداي 3/صفر والثاني على برايتون بنفس النتيجة في مباراتين أقيمتا اليوم بدور الستة عشر للبطولة.

    وتأهل إيفرتون إلى الدور الخامس (دور الستة عشر) في البطولة اثر فوزه على مضيفه تشيلسي الفائز باللقب في الموسمين الماضيين.

    وضاعف إيفرتون بذلك من محنة تشيلسي في الموسم الماضي حيث تزايدت احتمالات خروج تشيلسي من الموسم الحالي بلا ألقاب بعد الهزيمة التي مني بها اليوم على استاد "ستامفورد بريدج" معقل الفريق بالعاصمة البريطانية لندن.

    وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي تقدم فيه فرانك لامبارد بهدف لتشيلسي في الدقيقة 104 (قبل الأخيرة من الشوط الإضافي الأول) ثم تعادل لايتون بينيس لإيفرتون بهدف من ضربة حرة في الدقيقة 119 (قبل الأخيرة في الشوط الإضافي الثاني).

    واحتكم الفريقان لضربات الترجيح التي رجحت كفة إيفرتون ليلحق بقافلة المتأهلين إلى دور الستة عشر للبطولة.

    وأهدر المهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا وزميله أشلي كول ضربتي ترجيح لتشيلسي ليمنحا بذلك الفوز وبطاقة التأهل إلى إيفرتون الذي يلتقي في دور الستة عشر مع فريق ريدينج.

    ورغم عودة المهاجم الإيفواري الدولي المخضرم ديدييه دروجبا إلى التشكيل الأساسي لفريق تشيلسي بعدما غاب عنه في لقاء فولهام يوم الاثنين الماضي بسبب الإصابة في الركبة ، قدم الفريق أداء متواضعا في بداية المباراة.

    وأعلن دروجبا عن نفسه بقوة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ولكنه فشل في هز الشباك حيث كان إيفرتون هو الأفضل في ذلك الشوط وإن كانت الفرص الأخطر لصالح تشيلسي.

    وشهد هذا الشوط تسديدة قوية أطلقها لامبارد من ضربة حرة حاول فيل جاجليكا مدافع إيفرتون التصدي لها برأسه ولكن الكرة اصطدمت بالقائم وتابعها جون تيري مدافع تشيلسي بتسديدة ذهبت فوق العارضة.

    كما سدد الفرنسي فلوران مالودا كرة أخرى لتشيلسي اثر تمريرة من دروجبا وتصدى لها تيم هاوارد حارس مرمى إيفرتون ببراعة.

    وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ، سقط البرازيلي راميريس لاعب تشيلسي داخل منطقة جزاء إيفرتون مدعيا وجود التحام من هاوارد ولكن الحكم أشهر البطاقة الصفراء في وجه اللاعب البرازيلي بسبب إدعاء التعرض للإعاقة.

    وظهر تشيلسي بشكل أخطر كثيرا في الشوط الثاني ولكن هاوارد تصدى للعديد من الفرص الثمينة التي سنحت لأصحاب الأرض عن طريق لامبارد وبرانيسلاف إيفانوفيتش.

    وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء ، أبعد مروان فيلايني لاعب إيفرتون الكرة من فوق خط مرمى فريقه قبل أن يشير الحكم إلى عدم احتساب الكرة هدفا بسبب وجود تسلل.

    ولجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي شهد استمرارا لخطورة تشيلسي حيث أهدر لامبارد هدفا محققا قبل أن ينجح في تسجيل هدف التقدم وسط ارتباك في دفاع إيفرتون.

    ولكن بينيس أعاد الأمل لإيفرتون بهدف التعادل في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الإضافي.

    وبعدها بأقل من خمس دقائق ، أهدر بينيس ضربة ترجيح لفريقه ولكن ذلك لم يمنع إيفرتون من التأهل بعدما أهدر أنيلكا وكول ضربتي ترجيح لتشيلسي.

    وعلى استاد "أولد ترافورد" بمدينة مانشستر ، كافح فريق كرولي تاون المتواضع على مدار شوطي المباراة أمام مانشستر يونايتد صاحب التاريخ الحافل بالإنجازات ولكن الأخير نجح في انتزاع بطاقة التأهل لدور الثمانية في البطولة بهدف وحيد في الشوط الأول من المباراة.

    وسجل وس براون الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 28 اثر تمريرة عرضية من دارون جيبسون.

    وكاد كرولي يفجر المفاجأة ويسجل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة بضربة رأس من ريتشارد برودي ولكن العارضة تعاطفت مع أصحاب الأرض ، الذين خاضوا المباراة بتشكيل معظمه من لاعبي الصف الثاني ، وتصدت لهذه الفرصة لينتهي اللقاء بفوز مانشستر يونايتد وتأهله لدور الثمانية.

    وعلى استاد "أندروس جراوند" في برمنجهام ، تغلب برمنجهام على شيفيلد وينزداي بثلاثة أهداف سجلها جان بوساجور وأوبافيمي مارتينز وديفيد ميرفي في الدقائق السادسة و18 و53 وذلك في دور الستة عشر للبطولة ليصبح برمنجهام وستوك سيتي أول المتأهلين لدور الثمانية في البطولة.

    وفي مباراة أخرى اليوم ، تغلب ستوك سيتي على برايتون بثلاثة أهداف نظيفة سجلها جون كارو وجوناثان والترز ورايان شوكروس في الدقائق 14 و22 و43 .










      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 8:10 am